لسان الحوت الأزرق : اكبر حوت في العالم , معلومات مشوقة عن اكبر حوت فى العالم - See full list on ar.wikipedia.org

لسان الحوت الأزرق : اكبر حوت في العالم , معلومات مشوقة عن اكبر حوت فى العالم - See full list on ar.wikipedia.org. يُعدّ الحوت الأزرق من الثدييات ذوات الدم الحار التي تعيش في أعماق البحار، حيث يجب أن تكون الحيتان كبيرةً حتّى لا تفقد الحرارة، إذ يُساعد التنظيم الحراري الحيتان على فقد قدر أقل من الحرارة وهو ما يُميّزها عن غيرها من الثدييات الأصغر حجماً.٤ 2. See full list on ar.wikipedia.org يُرجّح بعض العلماء أنّ سبب ضخامة الحوت الأزرق هو الطعام؛ نظراً لظهور المحيطات قبل 3 ملايين سنة حيث كانت الفرائس موجودةً بوفرة تُناسب الحيتان البالينية، ووفقاً لمجموعة من الباحثين فإنّ الحيتان البالينية استفادت من ضخامة حجمها في الهجرة إلى مصادر الغذاء التي تظهر وتختفي في أماكن مختلفة حول العالم، ومن المعروف عن الحيتان أنّ معظمها لا تمتلك أسناناً؛ لأنّ أضخم الفرائس بالنسبة لها صغيرة حيث لا تحتاج للأسنان من أجل تقطيعها.٥ See full list on ar.wikipedia.org تُصنَّف الحيتان الزرقاء ضمن فصيلة الركوليات (balaenopteridae)، وهي الفصيلة التي تضم الحيتان السنامية، والحيتان الزعنفية، وحيتان بريدي، وحيتان ساي، وحيتان المنك.

الحوت الأزرق هو أكبر الحيوانات على كوكب الأرض، ويُصنف على أنه حيوان ثدي، على عكس ما يعتقد البعض أنه من الأسماك، ويليه بالحجم حيوان الفيل؛ إذ يصل وزن الحوت الأزرق إلى 173 طناً، وهذا الرقم يفوق حجم كل الحيوانات البرية والبحرية، أما طوله فيبلغ 30 مترًا، وقد يصل وزن لسان الحوت. لقد وُجد في البرية ما لا يقل عن إحدى عشرة حالة موثقة من الحيتان الهجينة الناتجة عن تزاوج حيتان زرقاء مع حيتان زعنفية، وقد أشار بعض العلماء إلى أن القرابة الجينية بين الحيتان. ويعتقد العلماء المؤيدون لنظرية التطور أن فصيلة الركوليات قد تطورت من تحت رتبة الحيتان البالينية قبل فترة طويلة تعود إلى عصر الأوليجوسينالأوسط، ولكنهم لم يعرفوا متى انفصلت أنواع هذه الفصيلة عن بعضها البعض. See full list on mawdoo3.com وقد قُدّر عدد الحيتان الزرقاء في جميع أنحاء العالم بما يتراوح بي.

الحوت الأزرق أكبر الحيوانات على وجه الأرض..حقائق مدهشة عن ...
الحوت الأزرق أكبر الحيوانات على وجه الأرض..حقائق مدهشة عن ... from i1.wp.com
جسم الحوت الأزرق طويل مستدق الشكل، ويبدو متمدداً إذا ما قورن مع أجسام الحيتان الأخرى التي تكون ممتلئة الجسم. هناك العديد من الحقائق العلمية التي تدعي بأن لسان الحوت الأزرق يزن أكثر من الفيل! يُصنَّف الحوت الأزرق عادة على أنه نوع من الأنواع الثمانية التابعة لجنس الهركوليات، وهناك دراسة تصنفه ضمن جنس مستقل يُسمى سيبالدوس (sibbaldus)، إلا أن هذا التصنيف غير مقبول في أي مكان آخر. تُصنَّف الحيتان الزرقاء ضمن فصيلة الركوليات (balaenopteridae)، وهي الفصيلة التي تضم الحيتان السنامية، والحيتان الزعنفية، وحيتان بريدي، وحيتان ساي، وحيتان المنك. وقد أشار تحليل الحمض النووي المتسلسل للحوت الأزرق إلى أنه أقرب عرقياً لحوت ساي وحوت بريدي من أنواع الهركوليات الأخرى، وأقرب إلى الحوت السنامي والحوت الرمادي من حيتان المنك، ويُعتقد أنه إذا وُجدت أبحاث أخرى تؤكد هذه العلاقات فإنه سيكون من الضروري إعادة تصنيف الركوليات. يُعدّ الحوت الأزرق من الثدييات ذوات الدم الحار التي تعيش في أعماق البحار، حيث يجب أن تكون الحيتان كبيرةً حتّى لا تفقد الحرارة، إذ يُساعد التنظيم الحراري الحيتان على فقد قدر أقل من الحرارة وهو ما يُميّزها عن غيرها من الثدييات الأصغر حجماً.٤ 2. لن تصدق كم تزن ألسنة الحيتان الزرقاء! See full list on mawdoo3.com

ما هي أنثى الحوت الأزرق؟

كم يبلغ طول لسان الحوت الازرق سُئل يونيو 26، 2016 بواسطة اجابة متالق ( 180k نقاط) 1 إجابة 581 مشاهدة هناك العديد من الحقائق العلمية التي تدعي بأن لسان الحوت الأزرق يزن أكثر من الفيل! وهناك تجاويف يتراوح عددها ما بين 70 و118 تجويفاً (وتسمى الطيات الجوفية) تنتشر في حلقالحوت بشكلٍ موازٍ لامتداد جسمه، وتساعد هذه الطيات في إخراج الماء من الفم بعد أن يتناول الحوت غذاءه. كم كان عمرك حين عرفت?!هاي ايوة عارفاك يلي مدوستش لايك انزل دوس لايك يالاحـاجـة صـغيـرة لـو عـملـتوهـا هـفرح. وقد أشار تحليل الحمض النووي المتسلسل للحوت الأزرق إلى أنه أقرب عرقياً لحوت ساي وحوت بريدي من أنواع الهركوليات الأخرى، وأقرب إلى الحوت السنامي والحوت الرمادي من حيتان المنك، ويُعتقد أنه إذا وُجدت أبحاث أخرى تؤكد هذه العلاقات فإنه سيكون من الضروري إعادة تصنيف الركوليات. منذ بدء حظر صيد الحيتان، فشلت الدراسات في معرفة ما إذا كانت أعداد الحيتان الزرقاء عالمياً في تزايد أم في استقرار، ففي المنطقة القطبية الجنوبية تُظهر أحسنُ التقديرات أن هناك زيادة كبيرة نسبتها 7.3% سنوياً منذ انتهاء صيد الحيتان السوفيتي غير القانوني، ومع ذلك فإن عددها لا يزال أقل من 1% من تعدادها الأصلي. وفي عام 1864، قام الصياد النرويجي سفيند فوين بتجهيز سفينة بخارية برماح لصيد الحيتان صُممت خصيصاً لاصطياد الحيتان الكبيرة، ومع أن تلك الرماح كانت مرهِقة وبطيئة في البداية وكانت نسبة نجاحها منخفضة، إلا أن سفيند فوين قد تمكن من تطوير بندقيات الرماح وإتقانها، وبعد وقت قصير، أنشئت عدة محطات لصيد الحيتان على ساحل فينمارك. See full list on mawdoo3.com See full list on mawdoo3.com الجزء الأمامي من الفم سميك ويحتوي على صفائح بالينية يبلغ عددها 300 صفيحة تقريباً (صفيحة واحدة في كل متر تقريباً) تتدلى من الفك العلوي، وتتجه بمقدار نصف متر عائدة إلى الفم. يكتسب الحوت الأزرق الصغير ما يُقارب من 90 كغم يومياً في السنة الأولى من ولادته، ويبلغ طوله ما يُقارب من 7.6 متر، حيث ينمو بسرعة كبيرة خلال السنوات الأولى بعد الولادة، ويحتاج إلى ما يُقارب 378 لتراً من الحليب كلّ 24 ساعة من أجل تغذيته.٣ ليس من السهل صيد الحيتان الزرقاء أو قتلها بسبب سرعتها وقوتها، ولذلك فإن صيادي الحيتان الأوائل نادراً ما كانوا يلاحقونها، بل كانوا يلاحقون حيتان العنبر والحيتان الصائبة بدلاً منها. تُصنَّف الحيتان الزرقاء ضمن فصيلة الركوليات (balaenopteridae)، وهي الفصيلة التي تضم الحيتان السنامية، والحيتان الزعنفية، وحيتان بريدي، وحيتان ساي، وحيتان المنك.

وأما رأسه فمسطح الشكل ويكون على شكل حرف u ويحتوي على سلسلة من النتوءات البارزة الممتدة من فتحة النفث إلى أعلى الشفة العليا. لا يملك أسناناً، لكنه يملك عدة ألواح ممتدة على جانبي سقف حلقه العلوي، وتسمى بالبالينات، ويبلغ عددها أربعمئة لوح، وتمتاز بالشعيرات الدقيقة في نهايتها. See full list on ar.wikipedia.org الحوت الأزرق هو أكبر الحيوانات على كوكب الأرض وي صنف على أنه حيوان ثدي على عكس ما يعتقد البعض أنه من الأسماك ويليه بالحجم حيوان الفيل إذ يصل وزن الحوت الأزرق إلى 173 طنا وهذا الرقم يفوق حجم كل الحيوانات البرية. لون جلده أزرق مرقط بنقاط متفرقة، لونها أفتح من لون جلده الأصلي، ويملك حاسة شم وحاسة بصر ضعيفة جداً.

المصري لايت / 13 معلومة عن «الحيتان»: قلب الحوت الأزرق ...
المصري لايت / 13 معلومة عن «الحيتان»: قلب الحوت الأزرق ... from www.ice-scream.ru
ما هو أدمغت الحوت الأزرق؟ وقد قُدّر عدد الحيتان الزرقاء في جميع أنحاء العالم بما يتراوح بي. See full list on ar.wikipedia.org لسان الحوت الأزرق يصل وزنه لــ 2.9 طن وإذا فتح فمه بشكل كامل فإنه يكفي لــ 90 طن من الماء والطعام وعلى الرغم من حجم فمه الهائل فإن أبعاد فمه لا تسمح ببلع جسم أكبر من كرة الشاطئ يُرجّح بعض العلماء أنّ سبب ضخامة الحوت الأزرق هو الطعام؛ نظراً لظهور المحيطات قبل 3 ملايين سنة حيث كانت الفرائس موجودةً بوفرة تُناسب الحيتان البالينية، ووفقاً لمجموعة من الباحثين فإنّ الحيتان البالينية استفادت من ضخامة حجمها في الهجرة إلى مصادر الغذاء التي تظهر وتختفي في أماكن مختلفة حول العالم، ومن المعروف عن الحيتان أنّ معظمها لا تمتلك أسناناً؛ لأنّ أضخم الفرائس بالنسبة لها صغيرة حيث لا تحتاج للأسنان من أجل تقطيعها.٥ ويعتقد العلماء المؤيدون لنظرية التطور أن فصيلة الركوليات قد تطورت من تحت رتبة الحيتان البالينية قبل فترة طويلة تعود إلى عصر الأوليجوسينالأوسط، ولكنهم لم يعرفوا متى انفصلت أنواع هذه الفصيلة عن بعضها البعض. الحوت الأزرق هو أكبر الحيوانات على كوكب الأرض وي صنف على أنه حيوان ثدي على عكس ما يعتقد البعض أنه من الأسماك ويليه بالحجم حيوان الفيل إذ يصل وزن الحوت الأزرق إلى 173 طنا وهذا الرقم يفوق حجم كل الحيوانات البرية. ولكن ما مدى صحة هذه.

يُعتقد أنّ هناك سببان رئيسيان يُفسّران تطوّر حجم الحيتانإلى هذه الضخامة بشكل أسرع من باقي الثدييات على سطح الكرة الأرضية، وهما كما يأتي:

وقد قُدّر عدد الحيتان الزرقاء في جميع أنحاء العالم بما يتراوح بي. منذ بدء حظر صيد الحيتان، فشلت الدراسات في معرفة ما إذا كانت أعداد الحيتان الزرقاء عالمياً في تزايد أم في استقرار، ففي المنطقة القطبية الجنوبية تُظهر أحسنُ التقديرات أن هناك زيادة كبيرة نسبتها 7.3% سنوياً منذ انتهاء صيد الحيتان السوفيتي غير القانوني، ومع ذلك فإن عددها لا يزال أقل من 1% من تعدادها الأصلي. لقد وُجد في البرية ما لا يقل عن إحدى عشرة حالة موثقة من الحيتان الهجينة الناتجة عن تزاوج حيتان زرقاء مع حيتان زعنفية، وقد أشار بعض العلماء إلى أن القرابة الجينية بين الحيتان. جسم الحوت الأزرق طويل مستدق الشكل، ويبدو متمدداً إذا ما قورن مع أجسام الحيتان الأخرى التي تكون ممتلئة الجسم. يُرجّح بعض العلماء أنّ سبب ضخامة الحوت الأزرق هو الطعام؛ نظراً لظهور المحيطات قبل 3 ملايين سنة حيث كانت الفرائس موجودةً بوفرة تُناسب الحيتان البالينية، ووفقاً لمجموعة من الباحثين فإنّ الحيتان البالينية استفادت من ضخامة حجمها في الهجرة إلى مصادر الغذاء التي تظهر وتختفي في أماكن مختلفة حول العالم، ومن المعروف عن الحيتان أنّ معظمها لا تمتلك أسناناً؛ لأنّ أضخم الفرائس بالنسبة لها صغيرة حيث لا تحتاج للأسنان من أجل تقطيعها.٥ See full list on ar.wikipedia.org الحوت الأزرق هو أكبر الحيوانات على كوكب الأرض، ويُصنف على أنه حيوان ثدي، على عكس ما يعتقد البعض أنه من الأسماك، ويليه بالحجم حيوان الفيل؛ إذ يصل وزن الحوت الأزرق إلى 173 طناً، وهذا الرقم يفوق حجم كل الحيوانات البرية والبحرية، أما طوله فيبلغ 30 مترًا، وقد يصل وزن لسان الحوت. يكتسب الحوت الأزرق الصغير ما يُقارب من 90 كغم يومياً في السنة الأولى من ولادته، ويبلغ طوله ما يُقارب من 7.6 متر، حيث ينمو بسرعة كبيرة خلال السنوات الأولى بعد الولادة، ويحتاج إلى ما يُقارب 378 لتراً من الحليب كلّ 24 ساعة من أجل تغذيته.٣ ما هو حجم لسان الحوت الأزرق؟ لن تصدق كم تزن ألسنة الحيتان الزرقاء! See full list on ar.wikipedia.org تُصنَّف الحيتان الزرقاء ضمن فصيلة الركوليات (balaenopteridae)، وهي الفصيلة التي تضم الحيتان السنامية، والحيتان الزعنفية، وحيتان بريدي، وحيتان ساي، وحيتان المنك. See full list on ar.wikipedia.org

وأما رأسه فمسطح الشكل ويكون على شكل حرف u ويحتوي على سلسلة من النتوءات البارزة الممتدة من فتحة النفث إلى أعلى الشفة العليا. ولكن ما مدى صحة هذه. See full list on mawdoo3.com يُصنَّف الحوت الأزرق عادة على أنه نوع من الأنواع الثمانية التابعة لجنس الهركوليات، وهناك دراسة تصنفه ضمن جنس مستقل يُسمى سيبالدوس (sibbaldus)، إلا أن هذا التصنيف غير مقبول في أي مكان آخر. كم يبلغ طول لسان الحوت الازرق سُئل يونيو 26، 2016 بواسطة اجابة متالق ( 180k نقاط) 1 إجابة 581 مشاهدة

معلومات عن حوت برايد | المرسال
معلومات عن حوت برايد | المرسال from www.almrsal.com
لون جلده أزرق مرقط بنقاط متفرقة، لونها أفتح من لون جلده الأصلي، ويملك حاسة شم وحاسة بصر ضعيفة جداً. وأما رأسه فمسطح الشكل ويكون على شكل حرف u ويحتوي على سلسلة من النتوءات البارزة الممتدة من فتحة النفث إلى أعلى الشفة العليا. لن تصدق كم تزن ألسنة الحيتان الزرقاء! وقد قُدّر عدد الحيتان الزرقاء في جميع أنحاء العالم بما يتراوح بي. ويعتقد العلماء المؤيدون لنظرية التطور أن فصيلة الركوليات قد تطورت من تحت رتبة الحيتان البالينية قبل فترة طويلة تعود إلى عصر الأوليجوسينالأوسط، ولكنهم لم يعرفوا متى انفصلت أنواع هذه الفصيلة عن بعضها البعض. يُصنَّف الحوت الأزرق عادة على أنه نوع من الأنواع الثمانية التابعة لجنس الهركوليات، وهناك دراسة تصنفه ضمن جنس مستقل يُسمى سيبالدوس (sibbaldus)، إلا أن هذا التصنيف غير مقبول في أي مكان آخر. See full list on mawdoo3.com لن تصدق كم تزن ألسنة الحيتان الزرقاء!

ما هو أدمغت الحوت الأزرق؟

يُعتقد أنّ هناك سببان رئيسيان يُفسّران تطوّر حجم الحيتانإلى هذه الضخامة بشكل أسرع من باقي الثدييات على سطح الكرة الأرضية، وهما كما يأتي: See full list on ar.wikipedia.org كم يبلغ طول لسان الحوت الازرق سُئل يونيو 26، 2016 بواسطة اجابة متالق ( 180k نقاط) 1 إجابة 581 مشاهدة لقد وُجد في البرية ما لا يقل عن إحدى عشرة حالة موثقة من الحيتان الهجينة الناتجة عن تزاوج حيتان زرقاء مع حيتان زعنفية، وقد أشار بعض العلماء إلى أن القرابة الجينية بين الحيتان. لون جلده أزرق مرقط بنقاط متفرقة، لونها أفتح من لون جلده الأصلي، ويملك حاسة شم وحاسة بصر ضعيفة جداً. وفي عام 1864، قام الصياد النرويجي سفيند فوين بتجهيز سفينة بخارية برماح لصيد الحيتان صُممت خصيصاً لاصطياد الحيتان الكبيرة، ومع أن تلك الرماح كانت مرهِقة وبطيئة في البداية وكانت نسبة نجاحها منخفضة، إلا أن سفيند فوين قد تمكن من تطوير بندقيات الرماح وإتقانها، وبعد وقت قصير، أنشئت عدة محطات لصيد الحيتان على ساحل فينمارك. لسان الحوت الأزرق يصل وزنه لــ 2.9 طن وإذا فتح فمه بشكل كامل فإنه يكفي لــ 90 طن من الماء والطعام وعلى الرغم من حجم فمه الهائل فإن أبعاد فمه لا تسمح ببلع جسم أكبر من كرة الشاطئ يُصنَّف الحوت الأزرق عادة على أنه نوع من الأنواع الثمانية التابعة لجنس الهركوليات، وهناك دراسة تصنفه ضمن جنس مستقل يُسمى سيبالدوس (sibbaldus)، إلا أن هذا التصنيف غير مقبول في أي مكان آخر. ولكن ما مدى صحة هذه. See full list on mawdoo3.com كما يُعتقد أيضاً أن أعداد الحيتان الزرقاء قرب آيسلندا وكاليفورنيا في تزايد، إلا أن هذا التزايد ليس كبيراً من الناحية الإحصائية. كم شرب عجل الحوت الأزرق؟ وقد أشار تحليل الحمض النووي المتسلسل للحوت الأزرق إلى أنه أقرب عرقياً لحوت ساي وحوت بريدي من أنواع الهركوليات الأخرى، وأقرب إلى الحوت السنامي والحوت الرمادي من حيتان المنك، ويُعتقد أنه إذا وُجدت أبحاث أخرى تؤكد هذه العلاقات فإنه سيكون من الضروري إعادة تصنيف الركوليات.

Posting Komentar

0 Komentar